• ×
أحمد بن علي جبرة

القيادة التربوية .. تصنع الفرق

أحمد بن علي جبرة

 0  0  242
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل (صنع الله الذي أتقن كل شيىء) الآية. والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم القائل:(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه) أمابعد:

يعتبر إتقان العمل والجودة في إخراجه مبدأ إسلامي أصيل انطلق منذ عهد الرسالة المحمدية عندما أعلن للأمة كافة رسالة التوحيد والعقيدة الصحيحة ممثلة في المعرفة الحقيقة للدين الحنيف وأن رسالة الإسلام رسالة تقوم على نظام دقيق وترتيب عجيب ينظم للمسلم وقته ويحثه على الإتقان والتفاني في جميع مجالات الحياة الدينية والدنيوية، ولعل الصلوات الخمس خير شاهد وبرهان على ذلك.

واليوم وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـــ حفظه الله ـــ انطلقت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بمبادرة حكيمة وتوجه سديد من قبل ولي العهد الأمير الشجاع محمد بن سلمان بن عبد العزيز ـــ حفظه الله ـــ ليؤكد للعالم أجمع أن المملكة العربية السعودية بقادتها وشعبها قادرون بمشيئة الله تعالى على التطور والتطوير وعلى الرقي والإزدهار في جميع مجالات الحياة ولقد سمعنا من كلمات قادة هذه البلاد مايؤكد للجميع دون أدنى شك بأن القيادة المتميزة والطموحة تصنع الفرق بإذن الله تعالى.

لقد جاء شعار اليوم العالمي للجودة في التعليم (القيادة التربوية .. تصنع الفرق) ليؤكد رغبة وحرص المسؤولين في التعليم وعلى رأسهم معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى لدعم القيادة التربوية نظراً للدور المهم لها وكذلك مواكبة لتطلعات ولاة أمر هذه البلاد ـــ حفظهم الله ــ وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

إنني اليوم وأنا أكتب هذه الكلمات البسيطة لأقف فخراً بأن أكون صديقاً للجودة مقدماً كافة الدعم والإمكانات مستشعراً بما يمليه علينا ديننا الحنيف من أهمية إتقان العمل وأداء الأمانة وتحمل المسؤولية ولنا في قادة المدارس والمعلمين والمعلمات التي تعمل في الحد الجنوبي أمثلة حية نفخر ونفاخر بهم وبما يقومون به من جهد مميز في سبيل تعليم الطلاب والطالبات في ظل ظروف وبرامج التوأمة، سائلاً الله عز وجل للجميع التوفيق والسداد.

وفي الختام أسأل الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن ينصر جنودنا المرابطين لحفظ أمن هذه البلاد وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أخوكم صديق الجودة الشاملة
مدير مكتب التعليم بالعارضة
أحمد بن علي جبرة

التعليقات ( 0 )