• ×

والجهات المختصة لازالت تتقاذف بالمسؤولية دون مبالاه بأرواح المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد العبدلي ( العارضة ) : 
تستمر حوادث سقوط المركبات من المرتفعات الجبلية على الطريق المؤدي لجبال سلا والعبادل وقيس بمحافظة العارضة شرق منطقة جازان في ظل عدم وجود حواجز ومصدات للسلامة على جنبات الطريق، حيث فُجعت المحافظة من جديد قبل أسابيع بسقوط مركبة من أحد المرتفعات ما أدى الى وفاة شخص وإصابة آخر .

وبحسب شهود عيان المركبة إنحرفت بمنعطف خطير وإصطدمت بأخرى قبل سقوطها من المرتفع ولعدم وجود مصدات خرسانيه أو سياج جانبي في ذلك الطريق أدى الى تدحرج المركبة ليستقر بها الحال بين الصخور أسفل وادي سحيق .
image

image

انعدام وسائل السلامة.. والضحية المواطن
الجدير بالذكر أن انعدام توفر وسائل السلامة على الطريق أزهق عشرات الأرواح ، حيث تُشَاهَد أكوام السيارات في بطنات الأودية، والجهات المختصة تتقاذف المسؤولية وسط استياء الأهالي من الوضع الحالي .
image

جهات حكومية تتقاذف المسؤولية
بلدية محافظة العارضة ترمي اللوم على إدارة الطرق بالمنطقة كونها الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروع الطريق ، والأخرى تقول لاتوجد إعتمادات ويفترض أن يكون هناك تعاون من الجهات الأخرى والضحية مواطن مكلوم يدفع فاتورة التقصير والإهمال بدماء باردة وتخبط مسؤول، حيث السؤال الذي يدور كيف يتم استلام مشروع قبل الانتهاء من وضع احتياطات الأمن والسلامة على جنباته ؟
image

image

مطالبات بلا مجيب
وبالرغم من مطالبات الأهالي الحثيثة عدة مرات بضرورة وضع مصدات على جنبات الطريق ولكن ذهبت محاولاتهم اليائسة أدراج الرياح، رغم الحوادث المأساوية إلا أنها لم تحرك ساكن في ضمائر الجهات الخدمية والمسؤولة بالمحافظة .
image

image

مرور العارضة.. والجهود الذاتية
يقوم قسم مرور العارضة بجهود جبارة يشكرون عليها في شتى المجالات ولاسيما ما يخص طريق العبادل فهم الجهة الوحيدة التي تعمل ما في وسعها لتدارك ما يمكن تداركه من تلك الحوادث حيث شوهد تواجد فرق المرور أثناء وضع حواجز ترابية وصبات خرسانية في المنعطفات التي سقطت منها المركبات في تجاوب مع المرور من قبل مؤسسة وشركة في المحافظة لتوفير الحواجز والصبات .
image

image

أذن من طين وأخرى من عجين
العارضة نشرت عدة تقارير في هذا الصدد ومع كل حادث مأساوي ينشر تقرير أو خبر ولكن يبدو أننا سنجمع مجلدات من تلك التقارير والجهات المختصة لاتزال تضع أُذناً من طين والأخرى من عجين..!!
image
image

مشاركة عبر
مشاركة عبر تويتر مشاركة عبر فيسبوك مشاركة عبر جوجل بلس
رابط مختصر
 1  0  1.7K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    24-08-1438 05:31 صباحًا العبدلي :
    أهم شئ جهود مرور العارضه ما تنسوها