• ×

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العارضة - واس : 
افتتح رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي ، مشروع إنشاء مركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الواقع في مدينة إربد شمال الأردن.

الممول بمنحة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة (12) مليون دولار خصصت لإنشاء وتجهيز هذا المركز، وذلك في إطار إسهام المملكة بالمنحة الخليجية و حضر الافتتاح عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين الأردنيين .

ويهدف هذا المشروع إلى توفير العلاج الشعاعي لمرضى السرطان في محافظات الشمال الأردنية، وسيسهم في تقديم الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمواطنين .

ويتكون المشروع من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ (2000) م2، بما في ذلك أربع غرف للمعالجة بالأشعة، وتجهيز المركز بالمعدات الطبية والتجهيزات التي تشمل توريد وتركيب الأجهزة الطبية بما في ذلك المعدات الخاصة بالمعالجة الإشعاعية والمعدات الطبية المساندة الأخرى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية التي تشمل الإشراف على تنفيذ المشروع.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قد أسهم أيضاً في تمويل عدد من المشاريع ذات الأولوية في محافظة إربد وهي إنشاء وتجهيز مستشفى الأميرة بسمة لصالح وزارة الصحة بقيمة (60.67) مليون دولار، وتحديث أجهزة القسطرة القلبية وأجهزة الأشعة التداخلية والتشخيصية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بقيمة (8.8) مليون دولار .

كما تم من خلال برنامج البنية التحتية للجامعات الرسمية وبرنامج تطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية تمويل مشاريع لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومشاريع جامعة اليرموك بقيمة (10.35) مليون دينار أردني، ومشروع استكمال إنشاء أحد المباني الذكية للتدريب المهني في منطقة إربد التنموية الاقتصادية بقيمة (2.29) مليون دينار أردني لصالح وزارة المالية.

مشاركة عبر
مشاركة عبر تويتر مشاركة عبر فيسبوك مشاركة عبر جوجل بلس
رابط مختصر
 0  0  21
التعليقات ( 0 )