• ×

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عاصم مدخلي - جازان : 
أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني حرص الجامعة على الرقي بمعايير الجودة لضمان منافسة مخرجات الجامعة في سوق العمل.

وقال بأن الجامعة عملت وتعمل على تطوير وتحديث مناهجها وبرامجها بما يتوافق ورؤية القطاع الخاص، مضيفا أن الجامعة أقامت العديد من الشراكات مع كبرى الشركات الوطنية والعالمية بما يحقق رؤية الوطن 2030.

جاء ذلك خلال توقيع الجامعة صباح اليوم لاتفاقية تعاون مع شركة الشقيق للمياه والكهرباء تتضمن التدريب العملي لطلابها في تخصصات الهندسة الكيميائية، والكهربائية والميكانيكية والصناعية، والمحاسبة المالية.
ووقع على الاتفاقية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني والرئيس التنفيذي للشركة سعادة المهندس فوزي بن مبارك الصعيدي، بحضور وكلاء الجامعة وعميد كلية الهندسة.

وثمن معالي مدير الجامعة جهود الشركة وتعاونها المتميز الذي يعكس حرصها على دعم الكوادر المؤهلة من شباب الجامعة، مضيفا أن البرنامج التدريبي في شركة الشقيق للمياه وفرّ فرصة ثمينة لطلاب الجامعة لإمدادهم بالخبرات والمهارات، والتدريب الميداني في بيئة مهنية قبل تخرجهم بالعمل في مرافق الشركة.
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لشركة الشقيق للمياه والكهرباء المهندس فوزي الصعيدي بمخرجات كلية الهندسة، وقال بأن مسؤولي الشركة حريصون على مواصلة الدعم والتحفيز وتوفير الفرص التدريبية بما يحقق الصالح العام خدمة للوطن ولأبنائه المتميزين.

وأوضح الصعيدي أن الاتفاقية وضعت خطة متكاملة وفاعلة لبرامج التدريب العملي، حيث تولت الجامعة والشركة وضع خطة للتدريب وفق آليات مهنية تمنح الطلاب المتدربين أعلى معدلات الاستفادة، شاملة نوع ومدة التدريب ومسؤوليات الطلاب ومسؤوليات الشركة.

وأكد عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد أبو طالب أن الاتفاقية توفر مساحة عمل مهيأة بكل متطلبات العمل اللازمة لبرامج التدريب العملي، مضيفا أن شركة الشقيق للمياه والكهرباء ستعامل الطلاب المتدربين معاملة المتخصص في مجاله العلمي، بعد ترشيح الطلاب من قبل الجامعة للتدريب.

مشيرا إلى أن الكلية أعدت معايير وأنموذجاً لتقييم المتدربين من طلابها.

مشاركة عبر
مشاركة عبر تويتر مشاركة عبر فيسبوك مشاركة عبر جوجل بلس
رابط مختصر
 0  0  40
التعليقات ( 0 )