• ×
السبت 17 ربيع الأول 1443 | أمس

جامعة جازان تمد جسور التعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية العريقة

جامعة جازان تمد جسور التعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية العريقة
العارضة - عمر قاسم: 



يزور وفد من قيادات جامعة جازان وأعضاء هيئة التدريس عددا من الجامعات الأمريكية لتعزيز الشراكة وتفعيل التعاون بين هذه الجامعات وجامعة جازان وذلك خلال الفترة المقبلة.

وتشمل هذه الزيارة جامعة إلينوى بشيكاغو، وجامعة جورج واشنطن، وجامعة جورج تاون، وجامعة فاندربلت، وجامعة متشجن في أناربر، وجامعة يوتا، وغيرها من الجامعات الأمريكية.


وكانت جامعة جازان قد أبرمت العديد من الاتفاقيات مع الجامعات الأمريكية وذلك لاكتساب الخبرات والمهارات المتاحة لدى تلك الجامعات العريقة وما تعتمده من تقنيات حديثة ورائدة في مجال الطب في مختلف التخصصات.

وتضمن أهم بنود هذه الاتفاقيات المبرمة تبادل الطلاب وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمي المشترك، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، والاستشارات في مجال التعليم الطبي والمناهج.

يذكر أن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وصف برنامج تدريب طلاب طب جامعة جازان في مستشفى إلينوي بشيكاغو بأنه برنامج ناجح ومبادرة إيجابية من الجامعة تجسد عمق الرؤية الحكيمة والإستراتيجية العلمية المدروسة الكفيلة بتأهيل أجيال متميزة.

وبين العنقري أن إشادة الأطباء الأمريكان بمستوى طلاب طب جامعة جازان وفقاً للتقارير يجسد أن الجامعة تسير على خطى ناجحة بحرصها على تدريب طلابها في المستشفيات الأمريكية.

كما أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين في أمريكا الأستاذ عادل الجبير أثناء زيارته لجناح الجامعة المشارك في يوم المهنة للجامعات السعودية بخطوة جامعة جازان وتدريبها لطلابها في الجامعات الأمريكية.

بواسطة :
 0  0  688

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 مساءً السبت 17 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.