• ×
السبت 17 ربيع الأول 1443 | أمس

تسليم الشهادة من المدارس السبت

 تسليم الشهادة  من المدارس السبت
العارضة (متابعات): أوضح المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله بن صالح الغامدي، أن الطلاب يمكنهم الحصول على الشهادة موقعة من المدارس السبت، حسبما أعلن نائب وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي أول من أمس.
وأكد الدكتور الغامدي أن إدارات التعليم الكبرى طبعت الشهادات وستكتمل العملية في الوقت المحدد، مبينا أن التأخير في الطباعة جاء للتدقيق في المعلومات حتى لا تحدث أخطاء.
وأشاد الدكتور الغامدي بالنظام المركزي للاختبارات، لافتا أن تقديم موعد إعلان النتائج وتقديم المعلومات للجامعات دليل على نجاح النظام. وقال " أنه بالمقارنة مع دول ترصد الاختبارات مركزيا وحجمها أقل سكانا تستغرق عملية الرصد شهر كامل، ولكن في المملكة تم الانتهاء من العملية في أسبوع واعتبر الغامدي أن ما يشاع بفشل النظام يأتي من المرجفين الذين لا يقدرون مسؤولية الكلام ويتلاعبون بأعصاب الناس".
وحول قدرة موقع الوزارة على استيعاب أعداد الطلاب الهائلة، أكد الغامدي أن النظام يستطيع توفير النتائج لمليون طالب في عشر دقائق وهذا لا يمكن أن يتم إلا في وزارة بحجم وزارة التربية والتعليم وإمكاناتها، مشيراً إلى أنه خلال أيام استخدام نظام الاختبارات تم تلقي نحو ثمانية آلاف ما بين شكوى واستفسار من 4802 مدرسة وحلت جميعها في وقتها.
وأشار الغامدي إلى أن سرعة تسلم الشهادات ترجع للإدارات التعليم نفسها بعد مطابقة الشهادات وتدقيقها مع المبيضات حيث تطبع الشهادة في إدارات التعليم ومطابقتها مع المبيضات من المدارس للتأكد من صحة الأرقام بعدها توقع وتعاد للمدارس، مبيناً أنه جرت مخاطبة وزارة التعليم العالي بحيث ستوفر للجامعات والكليات معلومات كاملة عن نتائج الطلاب والطالبات كما خوطبت الكليات المدنية والعسكرية والأمن العام والحرس الوطني ووزارة الدفاع، مما سيسهل من عملية القبول للطلاب والطالبات، إضافة إلى مخاطبة جهات للتوظيف كالخدمة المدنية وتزويدها بمعلومات عن الخريجين والخريجات.
وثمن الغامدي جهود العاملين في النظام الذين يبلغ عددهم نحو 27 ألف من منسوبي ومنسوبات التعليم، فيما شكلت ثلاث لجان 30% من منسوبيها من الوزارة و70% من إدارات التعليم لوضع المتطلبات ومتابعة تنفيذها وأخيرا التدقيق في النتائج. وقال إن اللجان عملت على ثلاثة مستويات، الدعم الفني الأول يتكون من 750 موظفة بإدارات التعليم، والمستوى الثاني 35 مشرفا ومشرفة موزعين على مناطق المملكة و14 موظفاً وموظفة في اللجنة المركزية في غرفتي عمليات واستمر العمل من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ليلا، فيما قدم نحو 471 مدرباً ومدربة دورات استهدفت عشرة آلاف من معلمي ومعلمات المدارس واقيمت مرتين وهي دورات على مستوى عال.
وأكد الدكتور الغامدي نجاح النظام من الناحية الفنية والوظيفية، مشيرا إلى أنه طبق في كل من الأردن والبحرين وعمان وتجاوز الكثير من مشاكل تطبيقه في العام الأول
بواسطة :
 0  0  1.1K

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:26 مساءً السبت 17 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.