• ×
الجمعة 16 ربيع الأول 1443 | أمس

إجراء أول عملية لاستبدال الصمام الأورطي بالقسطرة القلبية التداخلية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر

إدارة التواصل - مستشفى الأمير محمد بن ناصر : أجرى أطباء القسطرة القلبية بقسم القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان أول عملية لاستبدال الصمام الأورطي لمريض في العقد الثامن من العمر دون الحاجة لإجراء عملية قلب مفتوح.

وفي التفاصيل ذكرت صحة جازان بأن المريض حضر إلى قسم الطوارئ وكان يعاني من ضيق شديد في التنفس وفقدان للوعي متكرر وبعد إجراء الفحوصات اللازمة من قبل أطباء القلب اتضح وجود ضيق شديد في الصمام الأورطي.

وأضافت بأنه على الفور قرر الفريق إجراء عملية تغيير للصمام عن طريق القسطرة القلبية التداخلية دون الحاجة لإجراء عملية قلب مفتوح وتكللت ولله الحمد بالنجاح وغادر المستشفى.

وأوضحت بأن عملية تغيير الصمام الأورطي إحدى العمليّات الكبرى التي غالبًا ما يستعيد المريض بعدها عافيته نتيجة تركيب صمام جديد في موقع حسّاس داخل القلب، حيث يُعتبَر الصمام واحدًا من أهم أربعة صمامات موجودة في حجرات القلب، فهو يتمركز بين البُطين الأيسر والشريان الأبهر، حيث يقوم بتنظيم مرور الدم أثناء ضخّه من البُطين الأيسر.

وبينت بأن عمليّة استبدال الصمام الأبهري كانت تجرى في السابق عن طريق فتح القفص الصدري بشكل كامل "عملية القلب المفتوح" والآن أصبحت تجرى ولله الحمد في مركز القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر عن طريق القسطرة القلبية التداخلية عن طريق أطباء استشاريين متميزين في تخصص القلب والقسطرة القلبية التداخلية.

image
بواسطة :
 0  0  99

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحاً الجمعة 16 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.