• ×
السبت 10 ربيع الأول 1443 | أمس

مطالعة .. في مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021م

مطالعة .. في مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021م
العارضة - كوالالمبور : من المنتظر أن تشهد الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا 2021 إثارة كبيرة، وذلك بعد إجراء قرعة الدور ربع النهائي، يوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

من المؤكد أن المشجعين سيكونون متحمسين للمنافسات خلال الشهر المقبل، حيث ستقام مباريات ربع نهائي وقبل نهائي منطقة الغرب في السعودية، على أن تجري منافسات هذين الدورين لمنطقة الشرق في كوريا الجنوبية، وتقام المباراة النهائية في السعودية يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي هذا السياق يستعرض الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباريات ربع النهائي المنتظرة.

الوحدة (الإمارات) - النصر (السعودية)

مباراة ربع النهائي الوحيدة التي لا تضم فريقاً توج بلقب البطولة من قبل، هي المواجهة التي ستجمع بين الوحدة الإماراتي والنصر السعودي والتي لن تخلو من الإثارة.
عاش نادي النصر الذي يتخذ من الرياض مقراً له منذ فترة طويلة في ظل منافسه نادي الهلال السعودي وفشل في التتويج باللقب الآسيوي عام 1995، عندما خسر في الوقت الإضافي في نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي.
انتهت مسيرة في نسخة عام 2007 في الدور قبل النهائي، حيث خسر أمام سيباهان الإيراني، بينما وصل الوحدة قبلها بثلاث سنوات أيضاً إلى دور الثمانية.
من المتوقع أن تكون مباراة الوحدة والنصر مليئة بالإثارة، مع ثقة الجانبين بامتلاك نفس القدر من فرص تحقيق الفوز.
ومع ذلك، فقد فاز النصر بكأس السوبر الآسيوي عام 1998 ليكون أول ممثل للقارة في كأس العالم للأندية عام 2000، واقتربوا من إحياء تلك الأيام المميزة العام الماضي، عندما خسروا فقط في الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا أمام بيرسيبوليس الإيراني.
في غضون ذلك، عاد الوحدة إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007، عندما يخوض الفريق القادم من العاصمة أبوظبي، خلال فترة ذهبية للنادي، ثاني ظهور له في الأدوار الإقصائية في البطولة القارية.

بيرسيبوليس (إيران) - الهلال (السعودية)

مواجهة الهلال وبيرسيبوليس، تعتبر صراعاً حقيقياً بين الفريقين الآسيويين القويين، فريقين لهما طموح حقيقي بأنهما الأكبر والأفضل في القارة، مع وجود قاعدة جماهيرية واسعة خلفهما والعديد من الألقاب في رصيدهما.
يدخل الهلال المنافسة متطلعاً للعودة إلى الشكل الذي شهد فوز النادي بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2019، حيث تخلص العملاق الذي يتخذ من العاصمة الرياض مقراً له من خيبة أمل استمرت قرابة عقدين من الزمن للفوز باللقب القاري.
كما أن بيرسيبوليس لديه دوافع قوية في هذه البطولة أيضاً، بعد أن احتل المركز الثاني عامي 2018 و2020 - خلف كاشيما انتلرز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على التوالي - حيث يتطلع الفريق القادم من العاصمة طهران للفوز بلقب البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.
الفريقان ليسا غريبين على الساحة القارية بعد أن التقيا في ثماني مناسبات سابقة، وكان آخرها في عام 2017. وانتهى ذلك اللقاء بنجاح الهلال حيث تقدم إلى النهائي بفوزه بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين على الإيرانيين. قبل أن يخسر أمام أوراوا ريد دايموندز في النهائي.

جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) - أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)

مع وجود أربعة ألقاب لدوري أبطال آسيا في رصيدهما في آخر 15 عاماً، من المؤكد أن لقاء عملاقي الدوري الكوري الجنوبي سيكون أحد أكثر المباريات إثارة للاهتمام في ربع النهائي.
في حين أن الفريقين منافسين بقوة على الصعيد المحلي، حيث أنهى التعادل 0-0 بينهما عندما التقيا في مباراة المنافسة على نيل قمة جدول الترتيب على ستاد أولسان مونسو ضمن الدوري الكوري الجنوبي الأسبوع الماضي، لم يلتق أولسان وجيونبوك في دوري أبطال آسيا منذ المواجهة بينهما في قبل نهائي نسخة 2006.
يومها تفوق فريق جيونبوك على الفائز ذهاباً أولسان بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين بفوزه 4-1 في لقاء الإياب ليقلب الطاولة لصالحه قبل أن يحرز أول لقب من ألقابه القارية حيث أتى الثاني بعد عقد من الزمن.
من جانبه، فاز أولسان أخيراً بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في عام 2012، واستعاد الكأس العام الماضي بفوزه على بيرسيبوليس الإيراني خلال النهائي الذي أقيم في الدوحة.

بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) - ناغويا غرامبوس (اليابان)

عاد بوهانغ ستيلرز، بطل آسيا ثلاث مرات، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد غياب سبع سنوات، حيث كان يسعى للفوز باللقب القاري لأول مرة منذ 2009.

مع لقبيه المتتاليين في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1997 و1998 كرقم قياسي، يتطلع الفريق الكوري الجنوبي لاستعادة أمجاده السابقة بعد أن أمضى معظم العقد الماضي في ظل منافسيه المحليين جيونبوك هيونداي موتورز وأولسان هيونداي.

سيواجه بوهانغ فريق ناغويا غرامبوس الذي سيعود إلى المراحل الأخيرة من البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 2009، وذلك عندما تم إقصاء الفريق الياباني من الدور قبل النهائي تحت قيادة المدرب دراغان ستويكوفيتش.

سيلتقي الفريقان في نسخة 2021 من دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة بعد وقوعهما في المجموعة السابعة، حيث فاز ناغويا في أول لقاء 3-0 في بانكوك قبل أن يتعادل الفريقين 1-1 في مباراة الإياب، ليحسم كلاهما التأهل للأدوار الإقصائية.
بواسطة :
 0  0  224

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 صباحاً السبت 10 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.