• ×
السبت 10 ربيع الأول 1443 | أمس

جامعة جازان تنظم ندوة بمناسبة اليوم الوطني الـ91

جامعة جازان تنظم ندوة بمناسبة اليوم الوطني الـ91
جامعة جازان - إدارة الإعلام : نظمت جامعة جازان ممثلة في قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ندوة وطنية ضمن احتفالات الجامعة بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين، برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وبحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق، صباح اليوم على مسرح كلية الآداب، وذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور علي بن حسين صميلي والدكتور عبدالرحمن بن أحمد مهاوش وإدارة الدكتور ناصر بن محمد الحازمي.

واستعرض الدكتور علي صميلي خلال الورقة العلمية التي قدمها بعنوان "المملكة العربية السعودية دولة التوحيد والوحدة" أوضاع الجزيرة العربية قبل توحيد المملكة.

وتحدث الدكتور الصميلي في سرده التاريخي عن مراحل الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة وسرد خلال حديثه عدداً من القصص عن الدولة السعودية الحديثة وبطولات وتضحيات الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- وأبرز قصص البطولة والتضحية إلى إصدار المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية بعد توحيد جميع أراضيها في كيان واحد، وكان ذلك في 1351هـ - 23 سبتمبر 1932م.

من جانبه أشار الدكتور عبدالرحمن مهاوش خلال الورقة العلمية التي قدمها بعنوان "التحليل الجيوسياسي لاستعادة الملك عبدالعزيز مدينة الرياض عام 1319هـ.

هذا وقد شهدت الندوة عدداً من المداخلات والنقاشات، كما قدم وكيل الجامعة الشكر والتكريم لضيوفها على ما قدموه خلالها.​

image

image

image
بواسطة :
 0  0  108

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 صباحاً السبت 10 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.