• ×
الخميس 15 ربيع الأول 1443 | أمس

ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية

المنتخب السعودي يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم بالفوز على الصين

المنتخب السعودي يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم بالفوز على الصين
العارضة - متابعات : حصد منتخب السعودية الفوز الرابع على التوالي بعدما تغلب على الصين 3-2 اليوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.
وسجل سامي النجعي (15 و39) وفراس البريكان (69) أهداف السعودية، في حين أحرز آلان (46) ووو زي (87) هدفي الصين.

وضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، فازت عمان على فيتنام 3-1 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، واليابان على أستراليا 2-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

وانفرد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 لكل من عمان واليابان و3 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.
وافتقد منتخب السعودية في هذه المباراة للثنائي سالم الدوسري وعبدالله عطيف بسبب الإصابة، واعتمد المدرب هيرف رينارد على ثنائي الهجومي فهد المولد وصالح الشهري، ومن خلفهما سلمان الفرج وسامي النجعي.

وبعد بداية هادئة افتتح منتخب السعودية التسجيل في الدقيقة 15 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى سامي النجعي الذي تقدم بها وسدد من قوس منطقة الجزاء على يسار الحارس يان جونلينغ.

وحاول منتخب الصين إغلاق المنافذ أمام لاعبي السعودية، حيث كانت أبرز الفرص لأصحاب الأرض عبر رأسية صالح الشهري التي مرت بجوار القائم (26).

وسنحت فرصة للمنتخب الصيني بعدما انطلق زهانغ يونينغ في هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى وو لي ليتقدم في مواجهة المرمى قبل أن يسدد محاولة تألق الحارس محمد عويس في التصدي لها، قبل أن يعلن حكم المباراة عن احتساب تسلل (34).

ورد المنتخب السعودي بتسجيل الهدف الثاني عندما أرسل سلطان الغنام تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى النجعي ليحولها من اللمسة الأولى في الشباك (39).

وكاد المولد يضيف الهدف الثالث بعدما خطف الكرة من مدافع صيني وتقدم في مواجهة المرمى لكنه سدد في الشباك من الخارج.
وبدأ المنتخب الصيني الشوط الثاني بقوة ليسجل هدف تقليص الفارق، عندما أرسل البديل لو غوفو تمريرة طويلة إلى البديل الآخر آلان ليستقبل الكرة على صدره قبل أن يسدد على الطاير في الشباك (46).

وكاد الفرج يعيد توسيع الفارق بعدما استلم تمريرة الغنام على قوس منطقة الجزاء وسدد من اللمسة الأولى محاولة خطيرة مرت بجوار القائم (58).

وشهدت الدقيقة 69 مغادرة الحارس السعودي محمد العويس أرض الملعب بسبب تعرضه للإصاةب، ليشارك بدلاً منه فواز القرني.

ونجح منتخب السعودية في تسجيل الهدف الثالث عبر بديل آخر، وذلك بعدما انطلق محمد كنو داخل المنطقة وأرسل تمريرة على القائم القريب إلى فراس البريكان ليحول الكرة في الشباك (72).

ورفض المنتخب الصيني الاستسلام، وعاد ليقلص الفارق من جديد في الدقيقة 87 بواسطة وو زي الذي تابع الكرة المرتدة من الدفاع السعودي وسدد على الطاير كرة لم ينجح الحارس القرني في السيطرة عليها.

وتواصلت الإثارة في الدقائق المتبقية من خلال محاولات سعودية لتسجيل الهدف الرابع، وسعي صيني من أجل الحصول على التعادل، لكن النتيجة بقين دون تغيير.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والصين مع عمان، وفيتنام مع اليابان.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

في المقابل حصل منتخب الصين على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطتين خلف سوريا المتصدرة، مقابل 11 نقطة للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.
بواسطة :
 0  0  261

الأعضاء

الأعضاء:256

الأعضاء الفعالون: 4

انضم حديثًا: سمية الجابري

التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 مساءً الخميس 15 ربيع الأول 1443.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.